منتدى المراة المسلمة

عالم المراة المسلمة : دينها, اسرتها , جمالها , بيتها , اشغالها المنزلية و اليدوية ...
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 عليك بالتفاح كل يوم.. يمنع الإصابة بالزهايمر..!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hebaa
Admin
avatar

عدد الرسائل : 474
تاريخ التسجيل : 11/04/2006

مُساهمةموضوع: عليك بالتفاح كل يوم.. يمنع الإصابة بالزهايمر..!   الثلاثاء 20 يونيو - 10:16

قال باحثون امريكيون ان تناول شراب التفاح، أو أكل هذا النوع من الفاكهة يوميا يحمي خلايا المخ من التلف مع التقدم بالعمر، ويساهم بشكل كبير في منع الاصابة بمرض الزهايمر. وأشار الباحثون في جامعة ماساشوستس الى أن تناول التفاح، أو شراب عصيره يحمي الدماغ من تأثير التأكسد، ونصحوا بتناوله بشكل يومي.


وقال الدكتور توماس شي مدير مركز علم الاحياء والاعصاب في جامعة ماساشوستس إن الدراسة الجديدة تشير إلي أن أكل التفاح او شرب عصيره، مع التقيد بحمية غذائية متوازنة، يمكن ان يحمي الدماغ من تأثير الاكسدة، شرط تناول الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة . وأضاف هناك شيء ما في التفاح او عصير التفاح يحمي خلايا الدماغ عند التقدم الطبيعي في العمر، مشيرا الى ان هذا الامر ينطبق على الانسان والحيوان ايضا.

ومن أجل اثبات نظريتهم أجرى العلماء دراسة على فئران ُمسنة تناولت حمية غذائية غنية بمواد مضادة للاكسدة وشراب تفاح، واخرى تناولت غذاء عاديا، فتبين أن خلايا ادمغة الفئة الاولى لم تتعرض للتلف مع التقدم بالعمر. كما تبين لهم ان المجموعة الاولي من الفئران كانت اكثر ذكاء من المجموعة الثانية عند اطلاقها في متاهات لمعرفة مدي قدرتها علي الخروج منها بسرعة.

روائح النعناع والقرفة تساعد على الهدوء والاسترخاء
وفي ويلينغ ـ وست فرجينيا اكتشف تلامذة في جامعة وست فرجينيا ان روائح النعناع والقرفة تساعد السائقين على البقاء مستيقظين وهادئين. واشرف الدكتور بريان رودنبوش مدير ابحاث الطلاب الجامعيين واستاذ علم النفس المشارك في ويلنغ جيسويت يونيفيرستي على الدراسة. وسيقدم رودنبوش وعدد من الطلاب نتائج دراستهم في اليوم السنوي لابحاث الطلاب الجامعيين الذي سيحتفل به في شارلستون عاصمة ولاية وست فرجينيا في الاول من فبراير المقبل.

ووجد الطلاب ان النعناع يخفف القلق والارهاق، وان مزيجا من النعناع والقرفة يخفف الاحباط ويزيد الانتباه. وقال رودنبوش ان استنشاق هذه الروائح بشكل دوري خلال فترات القيادة الطويلة يساعد في الحفاظ على الانتباه، ويقلل عدد حوادث الطرق وضحاياها.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mouslima.bbfr.net
 
عليك بالتفاح كل يوم.. يمنع الإصابة بالزهايمر..!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المراة المسلمة :: منتدى المراة المسلمة - للنساء فقط ويمنع دخول الرجال :: ركن الجمال والأناقة-
انتقل الى: