منتدى المراة المسلمة

عالم المراة المسلمة : دينها, اسرتها , جمالها , بيتها , اشغالها المنزلية و اليدوية ...
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 اهم النصائح لعنايه بشعرك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hebaa
Admin
avatar

عدد الرسائل : 474
تاريخ التسجيل : 11/04/2006

مُساهمةموضوع: اهم النصائح لعنايه بشعرك   الإثنين 26 نوفمبر - 13:27

أغلب الفتيات يحلمن بشعر طويل خال من العيوب، ولطالما اعتبرت جميع الثقافات الشعر الطويل الصحي رمزا للجمال والأنوثة، ومطلبا أساسيا في الفتاة المثالية.

ولكن قبل أن نقدم نصائحنا الذهبية لشعر جميل وطويل، نذكرك بأن لا تقومي بقص شعرك إلا إذا كانت نهايات الشعر متقصفة.

والآن إليك بعض النصائح للحصول على شعر طويل وصحي، أول تناولي أقراص الفيتامينات، فشعرك بحاجة إلى الزنك والبيوتين لكن احذري المبالغة في تناول الفيتامينات

ثانيا لا تبالغي في تمشيط الشعر، فبعكس المقولة الشائعة بأن تسريح الشعر يساعد في إطالته، فأن التسريح المستمر يضعف الشعر ويزيد من تساقطه، كذلك شد الشعر إلى الخلف بقوة.

ثالثا استخدمي فرشاة صحية لشعرك، ولا تشاركي أحدا بها أبدا, لا تستعملي الفرشاة ذات الحواف البلاستيكية الحادة أو ذات الزوايا المعدنية، لأنها تسبب تقصف الشعر.

رابعا استخدمي مستحضرات خاصة للعناية بالشعر، ولا تبخلي على شعرك أبدا، تحتوي معظم المستحضرات التجارية الرخيصة على مواد كيماوية تؤذي الشعر وتؤدي إلى جفافه وتقصف أطرافه.

خامسا لا تقومي بشد أو ربط شعرك لفترات طويلة، واتركيه على راحته مسترسلا، وبالنسبة للفتيات المحجبات، ينصح بترك الشعر منسدلا قدر الإمكان، عدم شد الشعر إثناء وضع المنديل حتى لا يتساقط شعر المقدمة أو يصاب بالضعف.

سادسا قومي بتغذية شعرك بعد تنظيفه عن طريق عمل حمام الزيت، فهذه المواد تساعد في الحفاظ على رونق الشعر وجماله.

سابعا لا تقومي بتجفيف شعرك بالمجفف الكهربائي بعد الاستحمام مباشرة، واتركيه ليجف لوحده أو قومي بتجفيفه بواسطة منشفة جافة وناعمة عن طريق الضغط عليه، ولا تفركيه أبدا.

ثامنا استعملي الزيوت الشائعة والمتوفرة والمشهورة بالعناية بالشعر، ومنها زيت الخروع، وزيت جوز الهند، واللبن، وزيت الزيتون.

تاسعا عالجي مشاكل الشعر فور حدوثها خصوصا القشرة، والتقصف، وتساقط الشعر، ولا تهمليها حتى لا تتفاقم المشكلة.

عاشرا ، استعملي أنواع خاصة من الشامبو التي تلائم طبيعة شعرك، مثل الشعر العادي أو الدهني أو الجاف أو الملون.

كما أنه إذا أردت أن يكون لديك الشعر الصحي فابدئي بالعناية بجسمك، فالأغذية التي تتناولينها تؤثر بشكل أساسي في الحصول على شعر صحي، فحاولي تناول الكثير من الخضراوات والفواكه التي تحوي السكر الطبيعي.

كذلك تناولي منتجات الألبان كالحليب واللبن وكذلك تناولي جوز الهند حيث ثبت أنه الوصفة الأساسية للشعر الصحي انثري القليل منه على السلطة أو مع الرز لكي تحصلي على النتائج المطلوبة.

وتجنبي الأغذية المعلبة فالأغذية المعلبة هي مواد مليئة بالمواد الحافظة التي لا تحتوي على فائدة كبيرة للجسم مما يجعلها غير ذات نفع كبير، كذلك المشروبات المثلجة لأنها تعيق عملية الهضم والبناء في الجسم لذلك ينصح بالابتعاد عنها أيضا.

ولا تنسي أن تضيفي البهارات بأنواعها إلى غذائك، لأن إضافة البهارات إلى طعامك يكسبه مذاقا خاصا بالإضافة إلى أن هذه البهارات تساهم في توفير التغذية الصحية لشعرك.

وحاولي قدر الإمكان الابتعاد عن الضغط النفسي، أنه قد يؤثر بشكل خطير على صحتك وأيضا على لون شعرك، حاولي تنظيم وقتك والسيطرة على ذلك للتخلص من الضغوط النفسية الناتجة عن ضيق الوقت.

وابتعدي عن استخدام المواد التي تحتوي على كيماويات لأنها ستؤدي إلى تدمير شعرك على المدى الطويل، وبادري إلى البحث عن مواد طبيعية لا تؤذي شعرك أثناء غسله وتنظيفه خاصة إذا كنت تغسلين شعرك أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع.

وأخيرا، إياك أن تقومي بتسريح شعرك بالفرشاة إذا كان مبلولا ومهما كنت مستعجلة إن أفضل طريقة للشعر المتشابك الرطب هو استخدام مشط خشبي ذو أسنان عريضة وليس الفرشاة.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mouslima.bbfr.net
 
اهم النصائح لعنايه بشعرك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المراة المسلمة :: منتدى المراة المسلمة - للنساء فقط ويمنع دخول الرجال :: ركن الجمال والأناقة-
انتقل الى: