منتدى المراة المسلمة

عالم المراة المسلمة : دينها, اسرتها , جمالها , بيتها , اشغالها المنزلية و اليدوية ...
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 أسس وضع اللوحات والمرايا على الجدران المختلفة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hebaa
Admin
avatar

عدد الرسائل : 474
تاريخ التسجيل : 11/04/2006

مُساهمةموضوع: أسس وضع اللوحات والمرايا على الجدران المختلفة   الجمعة 2 نوفمبر - 17:21

إن الحديث عن المرايا واللوحات لا يقف فقط على المقالة هذه أو غيرها؛ فإننا عندما نتجاهل دور المرآة واللوحة في المنزل، فأننا كمن يهمل دور السلطة في الغداء، أو الماكياج للنساء!! فإليك بعض القواعد الأساسية والمهمة:

1- تلعب المرايا دوراً مهماً في إعطاء إحساس بالاتساع في المكان؛ لذا فإن تثبيت مرآة مناسبة في زاوية من الزوايا يحقق الاتساع المطلوب.

2- إذا كانت جدران الغرفة ذات ألوان باهتة، فإن وضع لوحة أو صورة بألوان بارزة يجعلها تبدو وكأن اللوحة أو الصورة هي الجدار نفسه، خصوصاً لو كانت الصورة كبيرة.

3- إذا كانت الغرفة ضيقة، فيمكن وضع صورة كبيرة تمثل منظراً طبيعياً مجسماً وله عمق واضح (في الريف - البحر) فعندئذٍ تبدو الغرفة أكثر اتساعاً.

4- يجب اختيار إطار الصورة أو اللوحة بشكل مناسب لحجم اللوحة؛ ليزيد من قيمتها وروعتها، ولا يجب أن يحتوي على زخارف وألوان بارزة أو مذهبة؛ حتى لا تغطي على روعة وجمال اللوحة نفسها.

5- يمكن تعليق لوحتين أو صورتين منسجمتين من حيث اللون والمضمون في تصميم جميل، أو تعليق مجموعة لوحات مناسبة مع بعضها؛ ولو باختلاف يسير في الإطارات.

6- عند تعليق اللوحة أو المرآة على الجدار يجب مراعاة عدم ظهور المسمار والحبل الرابط لها؛ كي لا تشوه منظر الجدار واللوحة في الوقت نفسه.

7- يجب أن تكون اللوحات والصور مناسبة في تعليقها في الفراغات المختلفة، وبالزوايا الملائمة، حسب وضع الأثاث وطبيعة الغرفة، فإذا كانت للاستقبال؛ فيجب اختيار المناظر الطبيعية أو الزخرفية أو الحكم. وإذا كانت للطعام وجب اختيار لوحة معبرة عن ذلك بأزهار أو فاكهة أو منظر طبيعي ملائم.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mouslima.bbfr.net
 
أسس وضع اللوحات والمرايا على الجدران المختلفة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المراة المسلمة :: منتدى المراة المسلمة - للنساء فقط ويمنع دخول الرجال :: ركن فن وتصميم الديكور-
انتقل الى: