منتدى المراة المسلمة

عالم المراة المسلمة : دينها, اسرتها , جمالها , بيتها , اشغالها المنزلية و اليدوية ...
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 سر جمالك.. مع الفواكه والخضر الطازجة!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hebaa
Admin
avatar

عدد الرسائل : 474
تاريخ التسجيل : 11/04/2006

مُساهمةموضوع: سر جمالك.. مع الفواكه والخضر الطازجة!   الأحد 12 أغسطس - 10:22

:emoticon46:


الفواكه هي أكثر الأطعمة غنى بالفيتامينات والمعادن والأملاح وكذلك الألياف مما يفيد الصحة ويحافظ على توازنها، وفوق كل هذا، فهي تضفي على البشرة اشراقة ونضارة دون الخوف من الآثار الجانبية، وحتى تحافظي على جمالك وشباب بشرتك.. اكتشفي معنا بعض اسرار الفاكهة اللذيذة



البرتقال


في مقدمة هذه الفواكه يأتي البرتقال الذي يوفر النعومة لبشرة اليدين، استفيدي من العصير الموجود في قشر البرتقال من خلال مسح اليدين بها، وتعد هذه العصارة غذاء طبيعياً للجلد حيث تكسبه رونقاً وجمالاً، ويساعد البرتقال أيضاً على انقباض مسام البشرة مما يقلل إفراز الدهون، وينشط ويقوي الجلد.

المشمش

المشمس غني بالعديد من الفيتامينات خصوصاً فيتامين أ، وهو مضاد للأكسدة ويضفي نضارة ولوناً على البشرة، كما يستخدم المشمش كقناع، ومن الأفضل أن يكون طازجاً، يخلط بالخلاط ثم يوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة، وبعد غسله ستجدين بشرتك أكثر إشراقا وجمالاً، كما يغذي الشعر ويمنع تساقطه.

المانجو

المانجو تعمل على تقوية الأسنان وزيادة جمالها، لأنها غنية بالكالسيوم، كذلك تحتوي على قدر كبير من فيتامين أ.

الفراولة

تساعد على إزالة التجاعيد وزيادة نضارة البشرة، وذلك عن طريق عصر بعض ثمارها، وادهني بها وجهك قبل النوم واتركيها حتى الصباح ثم اغسلي الوجه بماء البقدونس، أيضاً تساعد الفراولة على التخلص من صفرة الأسنان والترسبات التي تتراكم عليها وذلك بتناول عصير الفراولة من وقت إلى آخر.

الجزر

يقال أن الجزر يقوي النظر، لكنه يزيد أيضاً من قدرة البشرة في الحفاظ على شبابها، ويعطيها لوناً برونزياً كونه يحتوي على الكاروتين المضاد الجيد للأكسدة، الذي يمتاز بقدرته العالية في الحفاظ على حيوية البشرة ونضارتها، كما يستخدم الجزر أيضاً على شكل كريم يمكن تحضيره في المنزل بسهولة، اعصري أربع جزرات وأذيبي 10 جرامات من الفازلين في 20 ملليترا من زيت بذر القمح في حمام مائي، ثم ارفعيه عن النار وأضيفي إليه عصير الجزر وقلبيه جيداً، فيصبح لديك كريم يمكنك استخدامه يومياً بعد أن تفرغيه في علبة محكمة الغلق.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mouslima.bbfr.net
 
سر جمالك.. مع الفواكه والخضر الطازجة!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المراة المسلمة :: منتدى المراة المسلمة - للنساء فقط ويمنع دخول الرجال :: ركن الجمال والأناقة-
انتقل الى: