منتدى المراة المسلمة

عالم المراة المسلمة : دينها, اسرتها , جمالها , بيتها , اشغالها المنزلية و اليدوية ...
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 لمحات في تربية البنات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
moslima

avatar

انثى عدد الرسائل : 47
العمر : 40
البلد - مكان الاقامة - : ardo ALLAH SWT
العمل : éducatrice à la maternelle
تاريخ التسجيل : 16/01/2007

مُساهمةموضوع: لمحات في تربية البنات   الثلاثاء 16 يناير - 15:29

لمحات في تربية البنات

الحمد الله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين,............ وبعد
فلا يزال الأب الموفق والأم المسددة يحرصان على تربية بناتهم التربية الإسلامية ، التي تبرأ بها الذمة. وعندها تكون الابنة قريرة العين. والوالدان يرفلان في سعادة الدنيا والآخرة. فإن البنات حبات القلوب ومنهج النفوس.
وللأسف أن بعض من حرص على أمر التربية جعلها للأبناء دون البنات ونسي أن الأمانة واحدة والسؤال عن الجميع ، وغفل عن أن بنت اليوم هي أم المستقبل .
ولقلة ما كتب من أمر تربيتهن مع أهميته ، ساق قلمي مستنير بالكتاب والسنة من الوصايا المختصرة باقة من التوجيهات السريعة لعل الله ينفع بها .
فيجب على المربي شكر الله على عطيته . سواء كانت ذكر أم أنثى ، وعدم متابعة الجاهلية في كرههم للبنات. قال صلى الله عليه وسلم {إن الله كره لكم ثلاثا: عقوق الأمهات ووأد البنات ومنع وهات }
والأصل في تربية النشء إقامة عبودية الله عز وجل ـ في قلوبهم وغرسها في نفوسهم. والأب والأم في عبادة الله ـ عز وجل حين التربية والأنفاق والسهر والمتابعة والتعلم بل وحتى إدخال السرور عليهم وممازحتهم إذا احتسبوا ذلك فالأصل تعبد الله.
ولابد أن يكون في البيت المسلم جلسة إيمانية بين الحين والآخر يقرأ فيها الأبناء كتاب . وتحرص الأم على غرس النماذج الحية المتميزة في المسلمات المؤمنات من أمهات المؤمنين في قلب ابنتها حتى تتشوق إليهم، وتبعد عنها ما يمجده الإعلام الفاسد من الكافرات والفاجرات .
ويجب اختيار الزوج الكفء للابنة والمبادرة بتزويجها في سن مبكرة صيانة لها من الانحراف.
وكذالك إشعار البنت بالأبوة والحنان وقد تكون أكثر من الولد حاجة إلى ذلك. فعلى الوالدين العناية بالجانب العاطفي للابنة. كان الرسول صلى الله عليه وسلم "إذا دخلت عليه فاطمة ابنته قام إليها فأخذ بيدها فقبلها وأجلسها مجلسه"
ونجد بعض الأمهات تذهب إلى المدرسة لسؤال عن مستوى أبنتها التعليمي وحريصة وقلقة على ضياع نصف الدرجة ولا تسأل عن أخلاق أبنتها وأدبها أو من تصاحب أم مثلا هل أبنتي تحترم المعلمة أم لا؟ ومالها تخاف على أبنتها من حال الدنيا , ولا تخاف عليها من نار الآخرة!
أسأل الله الكريم بمنه وجوده وكرمه أن يصلح نياتنا و ذرياتنا ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لمحات في تربية البنات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المراة المسلمة :: منتديات الاسرة المسلمة :: منتدى الطفل المسلم-
انتقل الى: